لهذه الأسباب, الفطور هو أهم وجبة في النّهار

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة16 أغسطس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 5:01 مساءً
لهذه الأسباب, الفطور هو أهم وجبة في النّهار

من المعروف لدى الكثيرين أنّ وجبة الفطور هي أهم وجبة في النّهار, ولكنّ الأمر يتعدّى الفوائد الغذائيّة لهذه الوجبة, والتّعويض نتيجة لانقطاع الغذاء عن الجّسم طيلة اللّيل, فقد اكتشف العلماء أنّ لتناول الفطور منافع نفسيّة أيضاً.

فوفقاً لتقرير نشرته النسخة الأسترالية لـ”هافينغتون بوست” نقل عن تيم شارب، الأخصائي النفسي بمعهد السعادة، قوله “إن أول ما نفعله في الصباح يحدد لنا الحالة المزاجية لبقية اليوم”.

وأضاف: “تؤدي البداية الإيجابية على سبيل المثال إلى خلق طاقة إيجابية وحافز، مما يساعدك على القيام بما تود أن تفعله بصورة متقنة. فبالإضافة إلى الأهمية التغذوية للإفطار الصحي، فإن بدء اليوم ببعض الإيجابية يساعدك على الشعور بالمزيد من السعادة وتحقيق الإنتاجية والنجاح”.

ومن أهمّ النّواحي الّتي يعتبر الفطور مفيداً منها هو أنّ تجاهل الإفطار يعد فرصةً مفقودة. فمن الناحية النفسية، يمكن أن يؤدي الخروج دون تناول الإفطار إلى انعدام التركيز والذاكرة وزيادة فرص الشعور بالإرهاق والمبالغة في تناول الطعام.

وأضاف شارب: “إننا نفقد فرصة هائلة لإعداد أنفسنا ليوم إيجابي. فإذا ما تجاهلنا الإفطار، فإننا نخسر وسيلة رائعة وسهلة للتحفيز وتحقيق المزيد في حياتنا”.

ومع ذلك، فالإفطار ليس وحده ما يساعد على الاستعداد ليوم إيجابي حافل، بل تناول الإفطار يومياً بصورة روتينية هو ما يهم”.

وذكر شارب “من المؤكد أن وجبة الإفطار الصحية هامة للغاية، ولكن الاستعداد ليوم العمل بعقلية صحية أمرٌ بالغ الأهمية أيضاً”.

وقال: “يعد استغراق أكبر وقتٍ ممكن في التفكير على مدار فترة الصباح بداية طيبة. تجنّب البريد الإلكتروني والعمل وأي شيء قد يؤثر تأثيراً سلبيا على حالتك المزاجية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة