ما هي الأطعمة التي لا يجب أن تحفظ في الثّلاجة ؟

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة16 أغسطس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 1:14 مساءً
ما هي الأطعمة التي لا يجب أن تحفظ في الثّلاجة ؟
Woman Taking Broccoli From Fridge

كثيراً ما نلجأ للثّلاجة, وبالأخص صيفاً للحفاظ على طعامنا طازجاً ولذيذاً, ولكن هل فكّرت أنّ هذا التّصرّف قد يفسد مذاق الأطعمة؟ أو أنّه يؤدّي إلى أضرار لا تعرفها؟.

نشرت صحيفة daily mail البريطانيّة دليلاً إرشاديّاً بهذا الخصوص, حيث لا يدور الامر حول فساد الأطعمة, بل بتغيّر طعمها.

حيث أنّ الثلاجة إذا ما استخدمت لتخزين المواد اللاذعة على وجه التحديد مثل البصل، فقد تؤثر على الأشياء الأخرى الموجودة في الثلاجة بالفعل, أمّا بالنّسبة للخبز فهو يجف ويبلى أسرع إذا وُضع داخل الثلاجة التي تفتقد إلى التهوية، على عكس سلة الخبز بالخارج.

كما أنّ الثّوم يحتاج  كذلك لأن يُحفظ في مكان جاف وجيد التهوية ليدوم وقتاً أطول، إذ لا تستطيع الثلاجة أن تحفظه طازجاً لفترة طويلة, وكذلك الأفوكادو فمن الأفضل أن يُحفظ الأفوكادو في أكياس بنية مفتوحة إذا أردت ألا يتعفن بسرعة، أما إذا أردت تسريع عملية النضج، فقم بوضع ثمار الأفوكادو في وعاء الفاكهة إلى جانب الموز بدلاً من ذلك.

وقد يغريك الطّقس الحار لوضع الطّماطم في الثلّاجة للحفاظ على درجة حرارتها ولكن كلما أصبحت الطماطم “البندورة” أكثر برودةً، فقدت المزيد من مذاقها الطبيعي، حفظ الطماطم في درجة حرارة الغرفة العادية، سيعطيك أفضل مذاق لها.

وكثير من الجدال يدور حول القهوة فرغم أن بعض عشاق القهوة يصرّون على الحصول على قهوتهم وهي مخزّنة في مكان بارد، إلاّ أنّ القهوة في الواقع تمتصّ روائح الأطعمة الموجودة بجوارها في الثّلاجة، والأفضل أن تُحفظ في وعاء محكم الغلق بدلاً من ذلك.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة