لهذا السّبب احذر وجبات الميكرويف الجاهزة

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة16 أغسطس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 1:00 مساءً
لهذا السّبب احذر وجبات الميكرويف الجاهزة

قد يغرينا الكسل, وزحام الحياة الحديثة, للاعتماد على الوجبات السّريعة أو الجّاهزة, وخصوصاً الوجبات مسبقة التّحضير التي لا تحتاج سوى وضعها في جهاز الميكرويف لعدّة دقائق حتّى تجهز.

ورغم أنّ الأمر مغري, وأن طعمها لذيذ بالفعل, إلّا أنّها تحوي في كنفها مخاطراً يجب أخذها في الحسبان, فقد نشرت صحيفة daily mail البريطانيّة دراسةً حول عواقب تناول وجبات الميكرويف الجّاهزة.

لدراسة أشارت إلى احتمالية تسّرب مواد سامة مسرطنة إلى الطعام من الأغلفة البلاستيكية المستخدمة في تسخين الوجبات الجاهزة، إلى جانت مخاطر التعرض المستمر للإشعاع المنبعث من المايكرويف والذي قد يؤثر على التركيز ومستويات الطاقة وأنماط النوم.

ويقول الخبير الغذائي باللياقة والأطعمة المكافحة للشيخوخة ريك هاي، “إن السموم الزائدة تضع المزيد من الضغط على الجهاز الهضمي وعلى الجهاز المناعي أيضاً، وقد يكون لها أثر ضار على الخصوبة والتوازن الهرموني وضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية، والحالة المزاجية والرغبة الجنسية أيضاً”.

كما أن وجبات المايكرويف تحوي عناصر غذائية أقل، وعادةً ما تحتوي مستويات مرتفعة من السكر والملح والمواد الكيميائية والحافظة.

فبالطّبع لن تجد مواد عضويّة وطبيعيّة في هذه الوجبات الجّاهزة, لذا يجب تجنّب الاعتماد عليها بالكامل, والابتعاد عنها قدر الإمكان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة