6 أسباب ستدفعك لتناول عصير الجّزر

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة14 أغسطس 2016آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 1:08 مساءً
6 أسباب ستدفعك لتناول عصير الجّزر

للجزر أهميّة كبيرة لما يحتوي من فوائد وفيتامينات تغني الجّسم, فبالإضافة لطعمه اللذيذ وشكله الجّميل فهو يحتوي  على الكثير من مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج، وفيتامين هـ، التي تساعد على نمو العين والجلد. كما يحتوي أيضاً على الأملاح المعدنية كالفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

ولتناول القدر الكافي ينصح بتناول عصير الجزر المكثّف وبالأخص على الرّيق حيث أنّ فوائده تتجلّى بالشّكل الأمثل, وإليك ستة أسباب ستدفعك للبدأ بشرب عصير الجزر على الريق كروتين صباحي :

أوّلاً : تأخير الشيخوخة

للجّزر تأثير إيجابي كبير على البشرة, فهو يجعلها تبدو أصغر سنّاً وأكثر نضارة, وبفضل تقويته للبصر فهو يأخّر المشاكل البصرية المصاحبة للتّقدّم بالعمر.

ثانياً : وداعاً للإمساك

بالنّسبة للكثيرين ممّن يعانون من الإمساك الصّباحي فإنّ تناول كوب في الصّباح يعد مفيداً جدّاً وذلك لأن عصير الجزر يحتوي على الكثير من الزيوت الملينة للأغشية المخاطية، ويحتوي على البيتاكاروتين المضاد للأكسدة.

ثالثاً : خسارة الوزن

يساعد تناول الجرز على الريق، إلى جانب مغذياته، على تخفيف الوزن، ويمكن أن يتم خلطه مع بعض العصائر الأخرى كعصير الليمون أو الشمندر. لكن احذر من تناوله بكثرة أثناء النهار لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

رابعاً : شعر أجمل وصحّي أكثر

يتحول البيتا كاروتين  الموجود في الجزر إلى فيتامين أ، الذي يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويحميها من الجفاف. كذلك فإن فيتامين ج المضاد للأكسدة يؤدي لمظهر صحي للشعر، ويحميه أيضاً من الصلع المبكر.

ويساعد فيتامين هـ الموجود بعصير الجزر على زيادة الأوكسجين بالدم، ما يؤدي لمقاومة تساقط الشعر.

خامساً : تجربة حمل أفضل

تُنصح المرأة الحامل بشرب عصير الجزر على الريق؛ لأنه مفيد لها ولجنينها أيضاً. وإذا تناول الأطفال الرضع عصير الجرز عند الصباح مع الحليب فإن هذا يمنحهم الكثير من الفيتامين أ الهام لنموهم.

وتشير بعض الدراسات إلى أن نوع السوائل التي تتناولها الأم في فترة حملها تشكل مذاق الطفل الرضيع بعد ولادته، ويكون هذا المذاق مستساغاً بالنسبة له، لذا من المفضل للمرأة الحامل تناول شراب الجزر حتى يعتاده الطفل.

سادساً : البشرة الأمثل

حتوي عصير الجزر على البوتاسيوم، والمعروف أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث التشنجات العضلية، وبالتالي يمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر عن طريق تناول عصير الحزر بانتظام، كما يساعد في القضاء على حب الشباب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة