واشنطن تفترض مقتل زعيم تنظيم داعش في باكستان في غارة جوية

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى13 أغسطس 2016آخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2016 - 3:00 مساءً
واشنطن تفترض مقتل زعيم تنظيم داعش في باكستان في غارة جوية

قالت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تظن بأن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان، حافظ سعيد خان، قد لقي حتفه في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار خلال الشهر الماضي.

و كانت أخبار وفاة الزعيم تتداول في السنة الماضية بعد أن قالت وكالة الإستخبارات الأفغانية أنه قُتل في غارة بطائرة دون طيار ضربت إقليم نانغارهار الواقع شرق البلاد، إلا أن تنظيم داعش نفى أن يكون زعيمه قد قتل مشيرا إلى أنه نجا من الهجوم بسلام.

و صرحت واشنطن يوم أمس بأن الزعيم خان لقي مصرعه في ال26 من الشهر الماضي عقب غارة جوية تم شنها بواسطة طائرة بدون طيار داخل منطقة أشين الواقعة بإقليم نانغارهار.

و يأتي هذا الهجوم كرد على التفجير الذي قام به التنظيم في العاصمة الأفغانية كابول قبل أربعة أيام ضد مجموعة من المتظاهرين الشيعة من أقلية الهزارة و الذي يعتبر أكبر هجوم شنه التنظيم في أفغانستان إلى حد الآن و أسفر عن مقتل 80 شخصا و جرح 230 آخرين.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية المعروفة إختصارا بالبنتاغون، غوردون ثروبريدج، على أن زعيم التنظيم في أفغانستان قد لقي حتفه في غارة جوية دون ان يحدد نوعية الطائرة التي إستخدمت في هذا الهجوم.

و في وقت سابق، قامت القوات الأمنية الأفغانية بقتل 120 من المتشددين الموالين لتنظيم الدولة في ال26 من الشهر الماضي في هجوم عسكري على إقليم نانغارهار تحديدا في منطقة كوت و ليست منطقة شين التي يعتقد أن سعيد خان يتواجد فيها.

و كانت مجموعة من التقارير صدرت في شهر يوليوز من السنة الماضية تقول بأن زعيم تنظيم داعش سعيد خان قد لقي حتفه في غارة جوية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة