القضاء الفرنسي يحقق مع مراهقة “خططت لهجوم إرهابي” عبر موقع التليغرام

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى11 أغسطس 2016آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 12:00 صباحًا
القضاء الفرنسي يحقق مع مراهقة “خططت لهجوم إرهابي” عبر موقع التليغرام

خضعت فتاة فرنسية تبلغ من العمر 16 سنة للتحقيق بعد التهم التي وجهت إليها بالتخطيط لهجوم إرهابي بإستخدام تطبيق للمراسلات على موقع التليغرام.

و تعرضت الفتاة للإعتقال يوم الخميس بعد عملية المداهمة التي قامت بها قوات مكافحة الإرهاب لإقتحام منزلها الواقع قرب العاصمة الفرنسية باريس.

و تشير التقارير إلى أن الفتاة لا تتوفر على أية سوابق إجرامية.

و كانت الفتاة، حسب ما قالته السلطات الفرنسية، تدير مجموعة على تطبيق مشفر قيل أنها إستخدمته للدعوة إلى تنفيذ هجمات.

و قالت السلطات أن التطبيق الذي إستخدمته الفتاة هو نفسه الذي إستخدمه الرجل الذي قتل القس في نورماندي خلال الشهر الماضي.

و قالت صحيفة لو باريسيان أن عملية المداهمة التي قامت بها السلطات الفرنسية يوم الخميس جاءت نتيجة المراقبة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية للمستخدمين المشبوهين على شبكات التواصل الإجتماعي.

و أضافت الصحيفة بأن الأجهزة الأمنية إنتبهت للأمر عندما تم تداول مسألة “دعاية الدولة الإسلامية” على موقع تليغرام بين عشرات الأعضاء. و تضمنت المحتويات المتداولة دعوات للقيام بالهجمات داخل فرنسا و أشرطة الفيديو حول نفس الموضوع.

و أشار التحقيق إلى أن مدبر المجموعة السرية هي طالبة في الثانوية تبلغ من العمر 16 سنة.

و قال مصدر مقرب من هيئة التحقيق، في تصريح نقلته وكالة فرانس بريس، أن الفتاة قامت ببث كمية كبيرة من الدعايات المروجة لتنظيم الدولة الإسلامية و التي تدعوا إلى شن هجمات إرهابية، كما أكد المصدر أن الفتاة قد عبرت عن نيتها القيام بهجوم إرهابي.

و قامت القوات الأمنية بمداهمة منزل عائلة الفتاة الواقع بمنطقة مولون بجنوب غرب العاصمة باريس تم إعتقلتها، مع عدم العثور على أي متفجرات أو أسلحة نارية في المنزل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة