تفسير الأحلام لأبن سيرين

El Walid
منوعات
El Walid22 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 3:24 صباحًا
تفسير الأحلام لأبن سيرين

الأحلام هي وسيلة يستطيع بها المرء معرفة ما يريد الله اخباره به من أمور، سواء كانت هذه الأمور تحذيرية أو تبشيرية، فيحذرك الله تعالى من أمر ما أو يبشرك بقدوم خير لك، نسأل الله تعالى أن يكون في أحلامنا الخير والبشرى دائمًا، وسوف نقدم لكم اليوم مجموعة من تفسيرات الأحلام الشائعة لأبن سيرين.

حلم الأذان:

الأذان في المنام هو الحج بشرط أن يكون الحلم في أحد شهور الحج المتعارف عليها، وقد يدل الأذن أيضًا على زواج صاحب الحلم إذا كان أعزب، والمؤذن في المنام هو شخص يدعو إلى عمل الخير.

حلم البقرة:

البقر في المنام بشكل عام يدل على السنوات وما سيحدث فيها من خير أو شر وذلك على حسب لونها، فإذا كانت البقرة لونها أصفر أو أسود أو كانت سمينة وحلوبة فذلك دليل على أن السنة ستكون سعيدة ورائعة وخصبة، أما إذا كانت البقرة ضعيفة ومريضة فذلك يدل على أن السنة ستكون حزينة وبها قحط.

حلم التاج:

رؤية التاج في المنام تدل على الحكمة والعلم كما تدل أيضًا على الملك، وقد يدل التاج أيضًا على تغيير البلد التي يعيش فيها صاحب الحلم، وإذا رأى احدهم انه يلبس تاج فذلك يدل على أنه سوف ينال سلطة عن قريب، ومن ترى من النساء أنها تلبس تاج فإنها سوف تتزوج قريبًا برجل ذو مال و سلطة، وإذا كانت المرأة صاحبة الحلم حامل فأنها سوف تقوم بإنجاب مولود ذكر.

حلم الثروة:

إذا رأي الفقير في المنام أنه أصبح ثريًا ولديه ثروة كبيرة فذلك يدل على أنه يسير في طريق فاسد، وقد تدل رؤية الثروة في المنام أيضًا على الخير والأعمال الصالحة التي يقوم بها صاحب الحلم.

حلم جبريل عليه السلام:

إذا رأى أحدهم أنه يتحدث مع جبريل ويقوم جبريل بنصحه أو تبشيره أو توصيته على شيء فإنه سوف ينال خيرًا عظيمًا في الدنيا وسوف ينتصر على اعداءه، أو يتعافى من مرضه أو يقوم بالحج، وغيرها من الأمور، أما من يرى في منامه جبريل عليه السلام حزين فإن ذلك فيه شر لصاحب الحلم.

حلم الحجر الأسود:

الحجر الأسود في المنام هو دليل على الحج، ومن رأى نفسه في المنام وهو يقطع الحجر الأسود فذلك يدل على أنه يريد أن يجعل الناس يجتمعون على رأيه.

حلم الخاتم:

من رأى خاتم في منامه فإن ذلك يدل على الأمان والرخاء والزوجة والأولاد، ويدل أيضًا على وجود المال، وإذا كان صاحب الحلم متزوج وزوجته حامل ورأى نفسه يرتدي خاتم ذهب فإن زوجته سوف تلد مولود ذكر في القريب العاجل، ومن يرى في منامه أن هناك فص من فصوص خاتمه سقط فإن ذلك يدل على موت ولده أو ضياع أمواله.

حلم الساحر:

الساحر في المنام هو رجل ينشر الفتنة بين الناس، فقد يصاب صاحب الحلم بهذه الفتنه أو أحد أهله أو زوجته أو ولده، لذلك لابد أن يكون على حذر من هذه الفتنة.

حلم الشاة:

من يرى شاه في المنام فذلك يدل على وجود امرأة في حياته، وإذا وجد نفسه يركض ليحصل على هذه الشاة ولكنه لا يدركها، فإن ذلك يدل على أنه يرغب امرأة ولكنه لا يستطيع الوصول إليها، أما من يحلب في منامه شاه فإنه سوف ينال الكثير من الخير والمال في هذا العام.

حلم الصابون:

الصابون في المنام هو دليل على المال الوفير، ومن يرى أنه يستخدم الصابون في غسل ملابسه فإن ذلك يدل على أنه سوف يشفى من مرض ما أو يتوب عن القيام بمعصية أو تزال همومة وتتبدل بسعادة، حيث أن الصابون يكون بمثابة المطهر للمعاصي والهموم لأنه يستخدم في إزالة الأوساخ والأتربة من الأقمشة بشكل عام.

حلم الضبع:

إذا رأى شخص ما في منامه ضبع فذلك يدل على وجود عدو بجانبه وهو عدو ظالم، وإذا كان الضبع أنثى فذلك يدل على وجود امرأة عجوز ظالمة وعدوة لصاحب الحلم، ومن يركب فوق ضبع فإنه سوف ينال سلطة أو ملك عن قريب.

حلم الطبخ:

من رأى نفسه يطبخ في المنام طعامًا لذيذًا ناضجًا فإنه سوف يحقق ما يتمناه عن قريب ويتحدث عن ما حققه الناس، والطبخ بشكل عام هو شيء ينفع الناس، وإذا كان صاحب الحلم يطهو لحمًا في المنام فإن تفسير الحلم يكون على حسب نوع اللحم.

فإذا كان لحم أغنام فهو خير وحياة كريمة، أما إذا كان لحم كلب فإن صاحب الحلم سوف يتولى ملك أو سلطة سيئة ودنيئة، وإذا كان في اللحم دهون أو زيوت كثيرة فإن ذلك يدل على وجود المال الحرام.

حلم عبوس الوجه:

من يرى نفسه في المنام وهو عابس الوجه وكانت له امرأة حامل فإنها سوف تلد له مولودة انثى.

حلم الغرق في الماء:

الغرق في الماء في المنام هو دليل على كثرة ارتكام الذنوب والمعاصي الكثيرة التي لابد من التوبة منها، وإذا رأى احدهم أنه غرق ومات فإن ذلك دليل على الخوف عليه من الكفر بدينه إذا استمر على ما هو فيه من ذنوب ومعاصي.

الغزال:

الغزال في المنام هو رزق أو زواج أو مولود ذكر، كما يدل الغزال أيضًا على المال الكثير الحلال، أما من يرى أن هناك غزال يهاجمه ويقوم بالقفز عليه فذلك يدل على أن امرأة صاحب الحلم تعصي أوامره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.