مدرب الارجنتين يقدم استقالته بعد فشله بتحقيق لقب كوبا أمريكا 2016

محمد لونى
2016-07-07T03:58:51+03:00
أخبار الرياضة
محمد لونى7 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 3:58 صباحًا
مدرب الارجنتين يقدم استقالته بعد فشله بتحقيق لقب كوبا أمريكا 2016

قدم المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو استقالته اليوم الاربعاء وذلك بعد فشله في قيادة منتخب التانغو إلى الظفر بالكأس الذهبية في كوبا اميركا 2016 والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان المدرب تاتا مارتينو قد قدم استقالته بعد اجتماع عقده مع مسؤولية اتحادية كرة القدم الارجنتينية، حيث أعلن بعد الاجتماع مباشرة استقالته من تدريب المنتخب الارجنتيني وأرجع السبب إلى مشاكل وسوء تفاهم مع إدارة الاتحادية.

وكانت صحيفة ارجنتينية قد نقلت عن تاتا بعد سؤاله عن سبب الاستقالة المفائجة :’بسبب عدم الوضوح في تعيين مسؤولين للاتحاد المحلي، وعقبات جدية تحول دون جمع الفريق قبل أولمبياد ريو دي جانيرو’.

ولقد وصل المنتخب الارجنيتي للمباراة النهائية ثلاث مرات في آخر كبرى البطولات التي لعبها، أولها كانت في مونديال البرازيل سنة 2014، أين خسر المنتخب الارجنيتي الكأس العالمية أمام المنتخب الألماني، ثم بعدها وصلت الأرجنتين مرة ثانية إلى نهائي كوبا اميريكا 2015 بالشيلي أين واجهت البلد المضيف والتي خسرت أمامه بعد مرور المباراة لضربات الترجيح والتي لم تنصف الارجنتين، وفي سيناريو مكرر اقيمت دورة استثنائية احتفالية بمرور قرن على اول كأس اقيمت كوبا اميركا 2016 بالولايات المتحدة الامريكية ونجحت الارجنتين والشيلي مرة ثانية في بلوغ النهائي والالتقاء في نهائي مشابه للعام الماضي، نهائي تعدى لضربات الترجيح وفازت فيه الشيلي مرة ثانية لتفوز بالكأس الذهبية وتفشل الارجنتين للمرة الثانية على التوالي في الاطاحة بها ونيل الكأس.

وتعتبر استقالة تاتا مارتينو صدمة أخرى لعشاق منتخب الارجنتين الذين لم يستفيقوا بعد من الصدمة الكبرى التي لحقتهم بعد اعلان نجمهم الاول ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي إضافة إلى اللاعبين أجويرو وماسكيرانو  وهما إحدى ركائز المنتخب الارجنتيني.

وكان المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو قد مر بتجربة فاشلة حيث درب نادي برشلونة الاسباني سنة 2014 قبل ان تتم اقالته بعد موسم فاشل لوقع بعدها عقد تدريب منتخب التانغو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة