البرتغال إلى نهائي مرسيليا بعد الفوز على منتخب ويلز

محمد لونى
2016-07-07T01:55:20+03:00
أخبار الرياضة
محمد لونى7 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 1:55 صباحًا
البرتغال إلى نهائي مرسيليا بعد الفوز على منتخب ويلز

فاز المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو على نظيره منتخب بلاد الغال في نصف نهائي مثير ليتأهل زملاء رونالدو إلى نهائي يورو 2016 في مدينة مرسيليا بفرنسا.

ولقد اقيمت المباراة في ملعب ” بارك اولمبيك ليون ” بمدينة ليون الفرنسية، بين منتخب البرتغال تحت قيادة كريستيانو رونالدو ومنتخب بلاد الغال تحت قيادة نجمه غاريت بيل، وكان شوط المباراة الأول مثيرا لكنه جاء بلا أهداف بسبب الحذر الشديد بين كلا الفريقين، لينتهي على نتيجة سلبية بيضاء.

أما الشوط الثاني فأتى معاكسا تماما للشوط الأول، أين بدأ الفريقان اللعب المفتوح وبدأت الأفضلية تذهب رويدا للمنتخب البرتغالي بفضل تحركات نجمه رونالدو  والمهاجم المخضرم ناني، وكانت أولى نتائج هذه التحركات بتسجيل الهدف الأول من عرضية رائعة وجدت رأس رونالدو ليضعها في المرمى في الدقيقة 50.

وفي ضل الاندفاع الذي عرفه منتخب ويلز بعد الهدف الاول سعيا منهم لإدراك التعادل استغل كريستيانو هذه الفرصة ليسدد تسديدة قوية تصدى لها حارس ويلز ببراعة لكنها لم تلقى أية متابعة من طرف الدفاع المتقدم لينقض عليها ناني ويضعها في المرمى ليقتل المباراة بعدها، حيث سيطر المنتخب البرتغالي بالطول والعرض واستطاع أشبال المدرب فرناندو سانتوس تسيير المباراة وتهدئة اللعب حتى صافرة النهاية ليعلن الحكم تأهل المنتخب البرتغالي لأول مرة منذ 12 سنة، ويضرب كريستيانو رونالدو وزملائه موعدا مع الفائز من معركة المانيا – فرنسا في مدينة مرسيليا على ملعب الفولديروم.

يذكر أن المنتخب البرتغالي قد قدم أداء ليس بالقوي في هذه البطولة عكس منتخب ويلز الذي تأهل لأول مرة ليصل إلى المباراة النصف نهائية بعد مشوار حافل مشرف بقيادة غاريت بيل.

اما بالنسبة للصراعات الفردية في هذه المباراة فلقد كانت المنافسة شديدة بين كريستيانو رونالدو من جانب البرتغال وزميلة في نادي ريال مدريد غاريت بيل من جانب ويلز، لكن رونالدو أثبت علو كعبه وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر ليحصل على رجل المباراة ويصبح هداف اليورو تاريخيا ب 9 أهداف رفقة بلاتيني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة