كيري يلتقي الجبير في واشنطن لمناقشة قضايا الإرهاب والحلول الممكنة

محمد لونى
2016-07-06T22:15:34+03:00
أخبار عالمية
محمد لونى6 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 10:15 مساءً
كيري يلتقي الجبير في واشنطن لمناقشة قضايا الإرهاب والحلول الممكنة

التقي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بنظيره الأمريكي جون كيري، أمس الثلاثاء، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث أعرب كيري عن تعازيه للمملكة العربية السعودية وأكد على أن الإرهاب آفة عالمية يجب التخلص منها مهما كلف الأمر معربا على الدعم الكامل من واشنطن للرياض.

والتقى جون كيري وزير الخارجية الأمريكي بخالد الجبير في واشنطن حيث  أعرب عن الاستعداد الكامل للمملكة العربية السعودية للدخول في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بشكل خاص والإرهاب في كل بقاع العالم بشكل عام.

يذكر أن المملكة العربية السعودية عرفت في الاسبوع الحالي اضطرابات أمنية في العديد من المناطق الحساسة بها، حيث قام ارهابيان بتفجيرين انتحاريين، أحدهما استهدف حاجزا أمنيا خاصا بالمسجد النبوي الشريف أحد أقدس المناطق عند المسلمين أجمع، والآخر وقع قرب مسجد في منطقة القطيف بالمدينة المنورة الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 أعوان أمن وإصابة خمسة منهم بجروح متفاوتة الخطورة بالنسبة لتفجير المسجد النبوي، أما التفجير الذي وقع قرب مسجد القطيف فقد اعلنت قوات الامن السعودية انها عثرت على اشلاء 3 ضحايا يجري التحقق منهم.

وفي ذات السياق تواصلت الهجومات الإرهابية على المملكة العربية السعودية، أين أحبطت قوات الامن السعودية محاولة ارهابي القيام بتفجير نفسه أمام السفارة الأمريكية بمدينة جدة.

وفي بيان لها أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية جون كيري وخالد الجبيل درسا إلى جانب ملف وجوب التضامن والتحالف ضد داعش، ملفا حول الانتقال السياسي في بلاد الشام وبالضبط في سوريا، إضافة إلى ملف الانفلات الأمني الذي يحدث في اليمن والوصول إلى حل سياسي بها، كذلك درسا الوضع الأمني في العراق وليبيا، وختمت وزارة الخارجية الأمريكية بيانها بأن الوزيران فتحا الملف الحساس المتعلق بالقضية الفلسطينية والكيان الإسرائيلي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة