المستشارة الألمانية ترفض دعوات التخلي عن اللاجئين الوافدين على البلاد

بثينة يحيى
2016-07-28T22:24:53+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى28 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2016 - 10:24 مساءً
المستشارة الألمانية ترفض دعوات التخلي عن اللاجئين الوافدين على البلاد

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، أنها ترفض و بقوة الدعوات التي تطالبها برفض اللاجئين القادمين إلى البلاد، و ذلك بعد سلسلة من الهجمات العنيفة التي عرفتها البلاد مؤخرا.

و أضافت خلال مؤتمر صحفي عقد في برلين : “يهدف الذين نفذوا تلك الهجمات إلى زعزعة إحساننا الإجتماعي و رغبتنا في مد يد المساعدة للآخرين متى إحتاجوا إلى ذلك، ونحن نرفض ذلك و  بقوة. لازلت أقتنع اليوم بأننا سنقوم بأداء واجبنا التاريخي في ظل أزمة المهاجرين و اللاجئين في زمن العولمة.”

و أشارت المستشارة الألمانية إلى أن الهجمات التي نفذها المهاجرون بصفة اللاجئين تشوش على الذين يعملون حقا مع اللاجئين و الذين يؤمنون حقا بالعدالة.

و قامت ميركل بتوقيف إجازتها التي كانت تقضيها شمال العاصمة برلين من أجل عقد مؤتمر صحفي حول الهجمات التي عرفتها البلاد و التي أكدت على أنها صادمة و مؤسفة إلا أنها لا تعتبر مؤشرا على فقدان سيطرة السلطات على الأوضاع الأمنية.

و علقت المستشارة الألمانية على سلسة الهجمات التي إستهدفت العديد من البلدن بما فيها فرنسا و بلجيكا و تركيا قائلة : “إن هذه الهجمات تستهدف أسس الحضارة التي لا يجب أن تمس، كان من الممكن أن يتواجد أي أحد منا في تلك الأماكن التي تعرضت للهجوم. لقد حققنا الكثير و الكثير خلال ال11 سنة الماضية مع اللاجئين، ولا يمكننا أن تراجع الآن.”

و تناولت ميركل أيضا موضوع الإجراءات الجديدة التي تتخدها السلطات الألمانية من أجل تعزيز الأمن في البلاد من بينها مشاركة المعلومات و تفكيك شفرات المحادثات الإلكترونية بالإضافة إلى تعقب المتاجرة بالأسلحة عبر الشبكة الإلكترونية.

و أشارت في المؤتمر إلا أن ألمانيا ستتعرض إلى تهديدات جديدة من أشخاص غير معروفين لدى الإستخبارات إضافة إلى الهجمات الإرهابية المنظمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة