إشتباكات للحرس السعودي مع مسلحين على الحدود اليمنية و مقتل 5 جنود

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى25 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2016 - 11:42 مساءً
إشتباكات للحرس السعودي مع مسلحين على الحدود اليمنية و مقتل 5 جنود

وقعت إشتباكات بين حرس الحدود السعودي و مسلحين على الحدود بين المملكة العربية السعودية و اليمن مما اسفر عن مقتل 5 جنود سعوديين في بلاغ نشرته وزارة الداخلية السعودية.

و قال المتحدث بإسم وزارة الداخلية في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية أن الجنود لقوا حتفهم بعد معركة دامت قرابة ثمان ساعات واجه فيها الحرس السعودي عناصرا للعدو من جماعات مسلحة حاولوا التسلل عبر الحدود قرب منطقة نجران.

و لم تحدد وزارة الداخلية السعودية هوية الجماعات المسلحة، لكن يرجح غالبا إلى أن يتعلق الأمر بالمسلحين الحوثيين في اليمن و الذين دخلت معهم في حرب دائرة على الحدود منذ أكثر من 15 شهرا.

و قال التحالف الذي تتزعمه السعودية ضد مسلحي الحوثيين باليمن في وقت سابق قبل يوم من الحادث أن قوات المن السعودية نجحت في إسقاط صاروخ باليستي جاء من اليمن نحو نجران.

و يقوم التحالف بدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا و مواجهة جماعة الحوثيين و حلفائهم الذين يتحكمون بمناطق واسعة في اليمن.

و يتلقى الحوثيون الدعم من دولة إيران، حيث تنشب معارك عنيفة بين هؤلاء و القوات الموالية للحكومة اليمنية.

كما مسؤولون عسكريون من اليمن على الجانب الآخر من الحدود أن القوات الموالية للحكومة دخلت في إشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثيين في وقت سابق اليوم.

و أشارت نفس المصادر العسكرية إلى مقتل 82 شخصا خلال خمسة ايام من المعارك بمن فيهم 48 مسلحا.

و في نفس السياق، أعلنت الأمم المتحدة في ال10 من أبريل السابق عن هدنة سياسية في اليمن سرعان ما سقطت بسبب خروقات عدة للأطراف لإتفاقية وقف إطلاق النار.

و تعرف الحدود السعودية اليمنية توترا متصاعدا بسبب الحرب التي تشنها المملكة السعودية على مقاتلي جماعة الحوثييين المدعومين من إيران.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة