نسبة الحضور الجماهيري في الدوري الألماني هي الأعلى في العالم

محمد لونى
أخبار الرياضة
محمد لونى22 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 6:03 صباحًا
نسبة الحضور الجماهيري في الدوري الألماني هي الأعلى في العالم

كعادتها متألقة “بوندسليغا” لازالت صامدة كأفضل دوري من حيث الحضور الجماهيري متفوقة بذلك على دوريات عالمية كبرى مثل الدوري الأشهر والأفضل في العالم الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ ) والدوري الإسباني (الليغا) الأكثر تشويقا والكالتشيو الإيطالي…..

فقد أفصحت يوم أمس الخميس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، التي تضم 36 نادي مقسمين بين القسم الأول والقسم الثاني الألماني في عضويتها ، أنّ الدوري الألماني أو كما يحلو لعشاق المستديرة تسميته “البوندسليغا” لا تزال صاحبة الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري بملاعبها على مستوى العالم.
وفي السياق نفسه حددت رابطة الدوري الألماني المعدل المتوسط للحضور الجماهري خلال مباريات الدوري الألماني الموسم الماضي الذي حدد في قيمة 42 ألف و421 مشجعاً.

لتتواصل الرابطة لعبة الأرقام فقد بلغ على لسان الرابطة عدد الجماهير التي حجت لمتابعة مباريات الدوري الألماني الموسم الماضي ما يقارب12 مليون و980 ألف و815 مشجعاً تابعوا مباريات البوندسليغا في الموسم المنصرم في القسم الأول فقط.

ومن جهة أخرى بلغت نسبة الحضور الجماهير في الدوري الإسباني الليغا 28 ألف و168 مشجعاً كمعدل للمباراة الواحدة، فيما وصل متوسط عدد المتفرجين في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ ) 36 ألف و452 شخصاً، ويرشخ خبراء في إنكلتر سبب عدم بزوغ الجماهير الإنجلزية بإعتار صاحبة أفضل دوري في العالم حاليا إلى توفر بعض الأندية على ملاعب صغيرة أي ذات سعة إستعابية محدودة مثل سوانزي و واتفورد وبورنموث.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة