الحكم بالسجن على ليونيل ميسي لمدة 21 شهرا مع دفع غرامات مالية

بثينة يحيى
2016-07-06T15:46:48+03:00
أخبار الرياضة
بثينة يحيى6 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 3:46 مساءً
الحكم بالسجن على ليونيل ميسي لمدة 21 شهرا مع دفع غرامات مالية

صرحت وسائل الإعلام الإسبانية بالحكم على لاعب نادي برشلونة لكرة القدم ، النجم الأرجنتيني بالسجن 21 شهرا بتهمة الإحتيال الضريبي.

ويواجه والده هو الآخر عقوبة السجن بتهمة الإحيال الضريبي أيضا في مبلغ يصل مقداره إلى 4 ملايين و 100 ألف يورو في الفترة الممتدة بين 2007 و 2009.

وكتبت صحيفة “الماركا” أن محامي ميسي، قدم طلبا بالنقض في الحكم، واستئنافه إلى أعلى هيئة قضائية في إسبانيا، من أجل إعادة النظر في قضية ميسي مع مصلحة الضرائب الإسبانية.

و كانت النيابة الإسبانية قد طالبت في شهر أكتوبر الماضي بتبرئة ميسي مبينة أن اللاعب لم يكن على دراية بعملية التهرب الضريبي، وبالتالي يجب عدم توجيه أي تهمة لنجم برشلونة، فيما طالبت بحبس والده خورخي لمدة 18 شهرا بتهمة التهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 ملايين يورو للضرائب.

اتهم ميسي ووالده خورخي باستخدام ملاذات ضريبية على شكل شركات وهمية في بيليز و أوروغواي لإخفاء مكاسب مالية من حقوق ملكية بعض الصور، وهو مايجعلهم يواجهون غرامات مالية تقدر بملايين اليوروهات.

وقد سبق أن نشر نادي برشلونة بيانا رسميا يظهر فيه دعمه الكامل لنجمه ليونيل ميسي في قضية التهرب الضريبي، وتعهد النادي الكاتالوني بالتصدي “للقرارات الخارجية” التي يقول إنها تستهدفه.
ولقد سبق للفريق التصريح بأن موقف المحامي العام كان “معاكسا تماما” لموقف المدعي العام الذي قال إن ميسي غير متهم بشيء ولا يجب محاكمته لأن والده هو من يدير شؤونه المالية.
وجاء في البيان ايضا “يعبر نادي برشلونة عن حبه ودعمه للاعبه ليونيل ميسي وأسرته في هذا الموقف الغريب”.
وأضاف البيان “سيستمر النادي في تقديم دعمه الكامل لميسي ولأسرته وتقديم المساعدة له على المستويات القانونية والمالية والإدارية خلال هذه الإجراءات”.

ويبقى إحتمال دخول ميسي ووالده السجن ضعيفا نظرا لإمكانية وقف العقوبة في أحكام السجن التي تقل عن عامين في النظام القضائي الإسباني.

وأدين ميسي ووالده بتلاثة تهم احتيال و تهرب ضريبي في الحكم الذي صدر الأربعاء بمحكمة برشلونة.

علق ميسي حول ذلك خلال المحاكمة  قائلا ” أنا لا أعرف شيئا بخصوص إدارة الشؤون المالية الخاصة بي، أنا ألعب كرة قدم فقط”.

فيما صرح والده خورخي أنه ليس لديه معرفة كافية بالضرائب وإدارة الأموال حتى يرتب لمثل هذا الاحتيال، موجها أصابع الإتهام إلى مستشاريه للضرائب.

و لقد أعلن ميسي سابقا عن اعتزاله كرة القدم الدولية الشهر الماضي، وهو واحد من أغنى الرياضيين في العالم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة