تحطم طائرة فرنسية ببنغازي الليبية و مقتل 3 جنود فرنسيين

بثينة يحيى
2016-07-21T00:40:35+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى21 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 12:40 صباحًا
تحطم طائرة فرنسية ببنغازي الليبية و مقتل 3 جنود فرنسيين
Libyans gather around the remains of a helicopter that crashed near Benghazi, Libya July 20, 2016. REUTERS/Stringer

صرح فرونسوا هواند ، الرئيس الفرنسي، أن طائرة هيلكوبتر تم إسقاطها خلال عملية “خطيرة جدا” ببنغازي في ليبيا مما أسفر عن مقتل تلاثة جنود فرنسيين كانوا على متنها.

و أكد ستيفان لوفول، المتحدث بإسم وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الأربعاء، لأول مرة تواجد مسلحي القوات الفرنسية الخاصة بليبيا.

و وقع الحادث يوم الأحد الماضي قرب مدينة بنغازي الواقعة شرق ليبيا ، حيث أسفر عن مقتل طاقم الطائرة المكون من تلاثة جنود.

و نقلت سابقا وكالة الأسوشييتد بريس للأنباء أن بعض المسؤولين الليبيين قالوا أن الطائرة الفرنسية تم إسقاطها من قبل مسلحين تابعين لإحدى الفصائل الإسلامية.

و في مقابلة صحفية مع إذاعة فرانس أنوف، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية “كان العسكريون التلاث من القوات الخاصة في مهمة سرية بليبيا، تدخلهم هناك كان من أجل ضمان جاهزية فرنسا و إستعدادها لمواجهة الإرهاب أينما كان”.

و تعتبر صحيفة لوموند الفرنسية من السباقين إلى تأكيد التدخل العسكري الفرنسي بليبيا في فبراير الماضي قبل أن ينفي و بسرعة مسؤولون ليبيون تلك الأخبار.

و قالت الصحيفة في تقريرها أن عناصر القوات الفرنسية كانت تتدخل في ليبيا من أجل المساعدة على محاربة ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” هناك.

و تجدر الإشارة إلى أن بنغازي أول مدينة تشتعل فيها الإنتفاضة الشعبية التي تزامنت مع مظاهرات الربيع العربي، و أدت بعد ذلك إلى الإطاحة بنظام الزعيم السابق معمر القذافي قبل أن تبدأ الحرب في ليبيا بين مختلف الفصائل المسلحة في صراع حول السلطة.

و تنشط في المنطقة مجموعات إرهابية نظرة إلى الإنفلات الأمني الخطير بالبلاد، بما في ذلك تنظيم “الدولة الإسلامية” بالإضافة إلى مسلحي القاعدة و عدة مجموعات مسلحة أخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة