نظام نور نتائج الطلاب المتوسطه 1438 رابط موقع نور برقم الهوية الوطنية فقط للاستعلام عن النتائج Noor system results for intermediate

مايا عبدالرحمن
2017-05-22T18:10:23+03:00
أخبار التعليم
مايا عبدالرحمن22 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 6:10 مساءً
نظام نور نتائج الطلاب المتوسطه 1438 رابط موقع نور برقم الهوية الوطنية فقط للاستعلام عن النتائج Noor system results for intermediate

رابط الاستعلام عن النتائج المتوسطه عبر نظام نور لعام 1438 / 1439 هـ برقم الهوية الوطنية فقط Noor system results for intermediate students بتاريخ 22/5/2017 علينا الانتباه والتركيز إلى هذا النظام الذي نتحدث عنه خلال الأونه الاخيرة وخصوصا كونه أحد الامور التطويرة التي تأتي في ظل سعي الحكومة السعودية عامة ووزارة التربية والتعليمة خاصة من أجل الرقي وتطوير مجال عملها ضمن نطاق الحوسة والبداء بالعمل على ادخال نظام الادارة الالكترونية الذي يأتي في ظل التطور الكبير الذي شهده مجال الادارة الالكترونية خلال الاونة الاخيرة.

بالاضافة إلى ما يساعد هذا الامر في احداث عديد من التغيرات قد تساعد في التطبيق الاسهل والانجاز الاسرع والادق بالاضافة إلى توفير الوقت والجهد، وهذا الامر اصبح ملحوظ لمختلف مستخدمي هذا الموقع لما يتميز به من متابعة أولية وسريعة في شتي مجالاته.

ولقد اظهرت التقارير المختلفة إن الهدف الاساسي الذي دفع الحكومة السعودية بالعملة على اصدار هذا الموقع، من أجل العمل على تسهيل حصول الطلاب والطالبات ضمن المملكة العربية السعودية على الدرجات الخاصة بهم وكذلك الاهالي في مختلف المناطق.

ولقد قام وزارة التربية والتعليم السعودية بالعمل على نشر تعميمات داخلية خاصة بالمدارس تحثهم على ضرورة العمل على قبول جميع المتقدمين لهذه النظام الجديد وعدم رفض أي شخص دون أي مبرر وإلا ترتب عليه الخضوع لعقوبات مختلفة ومتعدده، لانه وجد من أجل مساعدة الاهالي والطلبة مما يترتب عليه ضرورة الالتزام في تسهيل هذه العملية وعدم وجود أي معيقات اخري او مختلفة أي كان سببها.

نظام نور

ولقد تحدث الوزارة خلال البيان المتعلقة بهذا الموقع، بإن عملية القبول الخاصة بالطلبات المتعلقة من الطلاب والطالبات وإلى الامر انها ستكون بشكل تدريجي حيث سيبدأ العمل من خلال المدارس المتواجدة ضمن النطاق الجغرافي الخاص بها ثم الانتقال بعد ذلك إلى من هم خارج هذا الحي وكذلك تتوسع الامور للوصل إلى من هم خارج السعودية من أولياء الامور والبعثات الدبلوماسية والتعاون الخليجي بالاضافة إلى الجالية اليمنية في السعودية.

الدخول إلى صفحة الاستعلام

ولقد تلقى هذا الموقع منذ اللحظة الأولى لعملية انشاءه العديد من الطلبات والخدمات الالكترونية والتي جاء مقدارها يبلغ التي قام بها 2763 خدمة إلكترونية.

وفي هذا السياق قام الدكتور جار الله الغامدي بالحديث عن أهمية هذا النظام وخصوصاً ضمن العملية التحويلة الخاصة بالنظام التعليمي للإدارة السعودية وذلك يظهر بعد حدوث الثورة الالكترونية والانتقال من الواقع المعقد والتقليدي إلى الالكتروني حيث اصبح الجميع يتعامل مع النظام بشكل سهل وسلس بعيدا عن أي صعوبات مادية أو مشاكل تتعلق بهذا الامر مما يترتب عليه العمل والادارة بشكل سريع والدقيق بعيدا عن العمل الروتيني الذي يحتاج إلى وقت كثير وبذل مجهود كبير.

رابط موقع نور للنتائج

كما أن التعديل الجديد الذي سيدخل من خلال هذا النظام سيقوم على دور اساسي وفيد في ها المجال وذلك نتيجة تغير الأمور المتعلقة بالهوية حيث يكون التسجيل من خلال رقم الهوية بعيدا عن السجل المدني الذي كان متبع بهذا الامر والمنطق.

كما انه في حالة تعرض بياناتك الخاصة بك للفقدان يمكنك القيام بالعمل على تعويضها من خلال الضغط على البيانات المفقودة من خلال البريد الالكتروني الخاص بك وكذلك رقم الهوية.

وفي هذا النطاق فنجد أن العملية تتسم ببعض السهولة والبعد عن اية صعوبات مختلفة في هذا المجال، ويحدث هذا الامر بناء على اسلوب محدد في مجالة يكون عبر تبادل المعلومات المختلفة والتعرف على النتائج الخاصة بطلاب وطالبات والتقديرات.

إلا انه يشتكي البعض من الدخول عبر الموقع لكن لا يتواجد أي شئ ضمن هذه البيانات ويكون من خلال الظهور بصفحة بيضاء مما يترتب عليه الخشية، إلا أننا بعد المراجعة والتدقيق مع اصحاب الشأن فقد عملوا على التأكيد بانه لا يوجد أي امر يدعوا للقلق لكونه يعد من الامور طبيعية بسبب عدم تواجد أي بيانات عبر الصفحة بسبب عدم قيام المدرسة برصد النتائج الخاصة بطلابها خلال الفترة السابقة أو الحالية، ويكون على الطالب الانتظار خلال المرحلة القادمة حتي تعمل المدرسة على تسليم النتائج الخاصة بطلابها للوزارة والانتهاء من تدقيقها.

ولقد ظهرت خلال الفترة الاخيرة الحديث عن وجود برنامج يأتي تحت مسمى الموقع ذاته، إلا اننا نقوم بتحذير الاهالي والطلاب والطالبات من التعامل مع مثل هذه الامور لكونها تعتبر من أحد مصادر الاختراق من أجل سرقة البيانات والمعلومات الخاصة بكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.