منع وصول الولايات المتحدة الأمريكية لخوادم ميكروسوفت خارج البلاد

بثينة يحيى
2016-07-16T15:25:54+03:00
تقنية وتكنولوجيا
بثينة يحيى16 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 16 يوليو 2016 - 3:25 مساءً
منع وصول الولايات المتحدة الأمريكية لخوادم ميكروسوفت خارج البلاد

قضت محكمة أمريكية بمنع توصل السلطات الأمريكية بالبيانات الخاصة بخوادم ميكروسوفت خارج البلاد، وتعتبر هذه القضية سابقة في ميدان حماية خصوصية خدمات التخزين السحابي “كلاود”.

وأرادت السلطات الأمريكية الوصول إلى بيانات خادم محلي بإيرلندا و ذلك من أجل التحقيق في إحد قضايا المخدرات، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف يعتبر نقضا لقرار صدر عن محكمة في مانهاتن قبل سنتين أي عام 2014، وقالت شركة ميكروسوفت أنها سعيدة بالقرار و ترحب به بشدة كما أنها ممتنة كثيرا للشركات التي دعمتها خلال الإستئناف.

ونقل وسائل الإعلام الأمريكية عن المستشار القانوني الأول بميكروسوفت، براد سميث ” كنا ننتظر بشدة هذا الحكم الذي سيطمئن بلا شك الناس حول بياناتهم، و يظهر لهم أنه بإمكانهم أن يثقوا بالتكنولوجيا وهم ينقلون بياناتهم على خدمات التخزين السحابي “كلاود”، و هذا أمر جيد بالنسبة للجميع.”

وقامت المنظمة الحقوقية “Open Rights Group” بدعم شركة ميكروسوفت خلال كل مراحل الدعوى القضائية، كما صرح المدير القانوني للمنظمة ” قرار المحكمة الأمريكية صائب و يؤكد أن للأشخاص الحق في الخصوصية داخل عالم التكنولوجيا في الوقت التي تقوم به الدولة الأمريكية بالتطفل على الحريات الشخصية الإفتراضية.”

وعبرت السلطات الأمريكية لاحقا عن قلقها حول هذا القرار، إذ ترى أنه يتيح للمجرمين إمكانية تخزين بيانات جنائية على خدمات التخزين السحابي “كلود”.

وبررت المحكمة قرارها هذا إستنادا إلى قانون الإتصالات المخزنة لعام 1986 و الذي يحد بشكل كبير من الوصول إلى البيانات المخزنة خارج حدود التراب الأمريكي.

وأكدت القاضية سوزان كارني التي أصدرت الحكم اليوم أن هذا القرار كان ضروريا لوضع القيود على التوصل بالمعلومات بهدف الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الدول الأخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة