رجل أعمال صيني يعترف بسرقة معلومات عسكرية سرية بالولايات المتحدة الأمريكية

بثينة يحيى
تقنية وتكنولوجيا
بثينة يحيى15 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 1:27 صباحًا
رجل أعمال صيني يعترف بسرقة معلومات عسكرية سرية بالولايات المتحدة الأمريكية
A man types on a computer keyboard in Warsaw in this February 28, 2013 illustration file picture. REUTERS/Kacper Pempel/Files

تم الحكم على رجل أعمال صيني بالسجن لمدة 4 سنوات عقب إعترافاته بقرصنة معلومات عسكرية حساسة.

و أقر سو بن بقرصنته إلى جانب رفقاءه من الجيش الصيني لمعلومات من بعض الشركات الأمريكية التي تعمل بميدان تصنيع الأسلحة و اللوازم العسكرية خلال الفترة الممتدة بين 2008 و 2014.

وتم القبض على سو بكندا سنة 2014 تم ثم ترحيله بعد ذلك للولايات المتحدة الأمريكية ليخضع للمحاكمة.

و تقوم الحكومة الصينية بنفي أي تدخل أو قرصنة لمعلومات المؤسسات الأجنبية الحكومية منها أو غير الحكومية.

وقضت المحكمة بسجن رجل الأعمال الصيني مدة 46 شهرا مع دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي.

و صرح مساعد النائب العام، جون كارلين، في بيان تم نشره ” سجن سو هو عقوبة ضرورية لتورطه في خطة متفق عليها مع قراصنة سلاح الجو لجيش التحرير الشعبي الصيني من أجل أخد معلومات سرية بطريقة غير قانونية و الوصول إلى بيانات عسكرية أمريكية حساسة خاصة بالجيش.”

و قال أيضا ” ساعد سو بن بشكل كبير القراصنة من الجيش الصيني إلى الوصول لمعلومات خاصة بأنظمة طائرات عسكرية متطورة تعد أهم ركائز الدفاع القومي ببلادنا.”

و إعترف رجل الأعمال الصيني بكل التهم التي وجهت إليه ومن بينها التآمر من أجل أخد بدون تصريح محتويات جهاز يحظى بالحماية الأمنية بالإضافة إلى اختراق قانون مراقبة تصدير الأسلحة.

و أكد أنه قام بمساعدة القراصنة من أجل مكاسب مالية شخصية بالإضافة إلى أنه ساعد القراصنة الصينيين على تحديد أهداف سرية من وسائل تكنولوجية و شركات و ترجمة المواد التي سرقها إلى اللغة الصينية.

و تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية إلى هجمات إلكترونية صينية عديدة تنفيها دائما الحكومة الصينية.

كما تقوم الصين باعتقال العديد من القراصنة الأمريكيين سنويا لإشتباههم في سرقة معلومات سرية خاصة بالتنمية و الإقتصاد الصيني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة