سامسونج تخطط لإعادة الروح لجلاكسي نوت 7 في الأسواق الناشئة من جديد

أشار تقرير للصحيفة الكورية الجنوبية ” هانكيونغ ” أن شركة سامسونغ تخطط لطرح نسخة أخرى من الهاتف غلاكسي نوت 7 ولكن مع بطارية ذات حجم أصغر ويتم طرحها في الأسواق الناشئة على غرار فيتنام والهند.

وللإشارة فإن هاتف جلاكسي نوت 7 يعد من أفضل الهواتف التي أصدرتها سامسونج وهواتف أندرويد بشكل عام حسب المتخصصين ولكن الشركة تحاول الإستمرار في تسويقه وتقليل الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها بعد أن سحبته من الأسواق وأوقفت تصنيعه بسبب حوادث إنفجار بطاريته وإحتراقه.

وقد تم إختيار السوق الفيتنامي والهندي وذلك لأن طرح الجهاز فيها يعد أكثر سهولة من طرحه في مثيلاتها الأوروبية والأمريكية وسط توقعات بعد تراجع المظمين لتلك البلدان بحظر للهاتف الذي يشكل خطرا على المستخدمين.

وجدير بالذكر فإن الشركة العاملة في كوريا الجنوبية كانت قد كشفت مطلع هذا العام عن نتائج التحقيقات الداخلية التي تخص إنفجار بطاريات الهواتف وقد تم إرجاع السبب إلى أكثر من مشكلة داخلية في البطاريات المستخدمة.

وحسب تقرير الصحيفة فإن الشركة الكورية الجنوبية تملك حاليا نحو مليونين ونصف المليون هاتف نوت 7 في مخازنها وكانت قد خصصت نحو عشرين ألف هاتف من أجل القيام بالإختبارات لمعرفة أسباب المشكلة.